الخميس، 25 سبتمبر 2014

الجيش الجزائري يستعد لعملية "استئصال جند الخلافة"

الجيش الجزائري يستعد لعملية "استئصال جند الخلافة"


.بعكس ما كان الكثير يتوقع بتخفيف حدة عمليات التمشيط بعد اعدام الرهينة الفرنسي المختطف من طرف جند الخلافة ،شهدت ليلة البارحة وفجر اليوم ولاياتي تيزي وزو والبويرة انزالا غير مسبوق لقوات الجيش الوطني الشعبي استعدادا لعملية وصفت ب" استئصال جند الخلافة".
العملية حسب معلومات رسمية وصلت بوابة افريقيا الاخبارية يديرها قائد الناحية العسكرية الأولى لتيزي وزو وقام باجتماع مع قائد العمليات بالمنطقة وتابع شخصيا الإجراءات المتخذة لمتابعة "المجرمين" كما وصفوا .
اجتماع قادة الجيش على مستواهم الرفيع كان بمشاركة  اللّواء أحمد بوسطيلة، قائد سلاح الدرك الوطني الذي أعطى تعليمات صارمة لمتابعة ما يسمى "بجند الخلافة "واستئصاله نهائيا من المنطقة .

المعلومات تشير بدعم الأرتال العسكرية ب 1300 جندي اضافي ،منهم 800 عسكري من القوات الخاصة تم استقدامهم خصيصا لتفيذ العملية انطلاقا من ولاية بسكرة، فيما يتواصل التنسيق بين مختلف الثكنات المنتشرة بين تيزي وزو والبويرة لتضييق الخناق أكثر على الجماعة الارهابية.
وينتظر حسب معلوماتنا دائما وصول المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل اليوم للمشاركة بدوره في تنسيق العملية لمواصلة التمشيط والقضاء على فلول الجماعة التي أكدت ولاها للبغدادي مؤخرا.
العملية العسكرية "استئصال جند الخلافة" ستنطلق اليوم في زحف من جهات متفرقة وفق خطة عسكرية غير معلن عنها وبتوصيات من مسؤولين كبار في الدولة .

ليست هناك تعليقات: