الخميس، 28 أبريل 2016

شاهد .. الفريق قايد صالح يكشف عن أولى نماذج شاحنات وحافلات "ميرسيديس الجزائرية"



بالصور

شركة مرسيدس بنز بالرويبة تعرض النماذج الأولى من الشاحنات والحافلات

أزاح الفريق أحمد ڤايد صالح، الستار اليوم الخميس، عن النماذج الأولى التي أنتجتها هذه الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز بالرويبة، حيث تم تقديم عرض ميداني عن مدى قدرة الشاحنات والحافلات على اجتياز الموانع والمطبات، والتنقل على أرضية صخرية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأضاف المصدر، أن الفريق ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قام اليوم الخميس، بزيارة ميدانية إلى مقر هذه الشركة، أين أشرف على معاينة المنتجات الجديدة من الشاحنات والحافلات.
.
وأشار البيان أن الفريق استمع في البداية إلى عرض حول هذه المؤسسة ومنتجاتها، قبل أن يطوف بمختلف ورشات سلسلة الإنتاج ويتابع مراحل تصنيع مختلف أنواع الشاحنات والحافلات، ويتفقد عن كثب نماذج من العتاد الذي تُنتجه هذه الشركة وبأيادي جزائرية.


يذكر أن هذه الشركة جاءت ثمرة شراكة جزائرية-إماراتية-ألمانية، تساهم في رأس مالها شركتان جزائريتان بنسبة 51% (الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل التابعة لوزارة الدفاع الوطني، والشركة الوطنية للسيارات الصناعية بالرويبة)، وشركة أعبار الإماراتية بنسبة 49 %، فضلا عن الشريك التكنولوجي الممثل في شركة ديملر الألمانية.
توفر هذه الشركة للجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني والحماية المدنية وقطاعات النقل والطاقة والفلاحة شاحنات وحافلات من صناعة جزائرية وفقا لنوعية وعلامة مرسيدس بنز.


تجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة انطلقت في الإنتاج سنة 2015، حيث أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم 10 مارس 2015، على حفل خروج أول شاحنة عسكرية زيتروس 6X6 لنقل الجند أنتجتها هذه الشركة، إذ بلغ الإنتاج خلال السنة المذكورة 1138 شاحنة ومن المتوقع أن يبلغ سنة 2016 حدود 2123 شاحنة وحافلة من مختلف الأصناف على أن يصل بعد ذلك إلى 15000 شاحنة و1500 حافلة سنويا.
هذه الشركة وعند بلوغها الطاقة الإنتاجية القصوى، سيبلغ عدد العمال الموظفين بها 3360 عاملا مؤهلا.








ليست هناك تعليقات: