الأحد، 12 أكتوبر 2014

الجيش الجزائري القضاء على 19 مسلّحاً موالياً لـ"داعش"

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أنّ قواتها تمكّنت من القضاء على خمسة مسلّحين، يرجّح انتماؤهم لتنظيم "جند الخلافة في أرض الجزائر"، الموالي لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ليرتفع بذلك عدد المسلحين الذين تمكّن الجيش من القضاء عليهم، منذ بداية العملية العسكرية التي ينفّذها في منطقة الأخضرية، في ولاية البويرة، شرقي الجزائر، إلى 19 مسلحاً.
وأوضحت الوزارة، في بيانٍ أصدرته مساء السبت، أنّ قواتها ضبطت أسلحة، من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي، وكمية كبيرة من الذخائر، كانت بحوزة المسلحين.
وفي عملية أخرى، تمكّنت وحدة من الجيش الجزائري من القضاء على أحد المسلّحين، خلال عملية تمشيط في غابة مشرع الصفا، في ولاية تيارت، غربي الجزائر، وتمكّنت من ضبط بندقيتين آليتين، من نوع كلاشنيكوف، وكمية كبيرة من الذخيرة، إضافةً إلى هواتف نقّالة وأغراض أخرى.
كما سلّم مسلّح آخر نفسه إلى قوات الجيش، التي تجري التحقيق معه لمعرفة بعض التفاصيل المتعلقة بأعداد ومواقع المجموعة المسلّحة التي كان في صفوفها.
وكانت قوات الجيش الجزائري قد قضت، في الثالث من الشهر الحالي، على خمسة مسلحين، بينهم ليبي، وأصابت أربعة مسلحين آخرين، في منطقة عين قزام، في ولاية تمنراست، جنوبي البلاد، على الحدود مع النيجر، كانوا يحاولون التسلّل إلى داخل التراب الجزائري. كذلك تمكّنت، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، من القضاء على ثلاثة مسلّحين منتمين لإحدى التنظيمات الإرهابية، في منطقة رأس الميعاد، غربي ولاية بسكرة، جنوبي الجزائر.
ويرى المراقبون أنّ تكثيف الجيش الجزائري لعملياته العسكرية ضد المسلحين، يأتي في أعقاب التهديد الذي وجّهه قائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، إلى المجموعات المسلّحة، مطلقاً عملية "اجتثاث الإرهاب" العسكرية، والتي دعا أفراد الجيش إلى الاستعداد لها.

ليست هناك تعليقات: