الجمعة، 13 فبراير 2015

الجيش الجزائري حقق نجاحات متتالية ضد الإرهاب

أكد قائد أركان الجيش الجزائري النجاحات المتتالية التي حققتها وحدات الجيش ضد المجموعات الإرهابية في منطقة وسط وجنوبي البلاد.
وقال الفريق قايد صالح في اجتماع ضم قادة أركان الجيش والمدارس العسكرية، إن "النجاحات المتتالية التي ما فتئت تحققها الوحدات القتالية للجيش في عمليات مكافحة الإرهاب أو حماية وتأمين الحدود، تعكس مستوى التحضير القتالي الجيد للقوات المسلحة".
وقضت قوات الجيش الجزائري خلال الفترة الأخيرة على عدد من المسلحين، بينهم زعيم تنظيم "جند الخلافة" الموالي لداعش عبدالمالك قوري نهاية ديسمبر الماضي، وأحبطت عدة عمليات إرهابية كانت تستهدف منشآت حيوية في جنوب ووسط الجزائر.
وأكد قايد صالح الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الدفاع، أن "قيادة الجيش تولي اهتماما كبيرا للتكوين العسكري والتحضير القتالي وتوفير كافة عوامل النجاح، والتكوين العسكري للقوات المسلحة، لمواجهة التحديات الأمنية المحيطة بالبلاد".
وثمن الفريق قايد صالح "سياسة الدفاع الوطني التي تتبناها الجزائر من خلال توظيف القدرات الشاملة للدولة لمواجهة أي عدوان قد يهدد السيادة الوطنية".
واعتبر المسؤول العسكري الجزائري أن الجزائر تتبنى مفهوما موسعا للدفاع الوطني تجسد من خلال سياسة دفاع تُعبر عن جملة الخيارات والمبادئ المعتمدة من طرف الدولة، والتي تستمد أساسا من سياستها العامة ومن استراتيجية أمنها الوطني.
وأضاف الفريق قايد صالح أن "الدفاع الوطني لا يتصل بالقوة العسكرية فقط، لكنه شأن تشترك في تجسيده كافة القوى الحية والطاقات الوطنية، ويشمل كافة التدابير السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية التي تتخذها الدولة لمواجهة أي عدوان قد يستهدف سيادتها ووحدتها الترابية وأمن سكانها ومواردها وقدراتها وإمكانياتها الاقتصادية".

ليست هناك تعليقات: