الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

الجيش يقضي على أحد قتلة الرعية الفرنسي غوردال في ولاية تيزي وزو

كشفت مصادر  الأربعاء 26-11-2014، أن أحد الإرهابيين الذين نفذوا جريمة اغتيال الرعية الفرنسي ايرفي غوردال أواخر شهر سبتمبر الماضي، تم القضاء عليه من قبل قوات الجيش الوطني الشعبي خلال إحدى عمليات مكافحة الإرهاب شهر أكتوبر الماضي.
ولم يكشف عن هويّة الإرهابي، الذي كان ضمن جماعة “جند الخلافة” التي اختطفت الفرنسي إريفي غوردال وقطعت رأسه.
وأوضح الوزيرالعدل في تصريح للصحافة على هامش الجلسة العلنية بالمجلس الشعبي الوطني المخصصة للتصويت على قانوني إنشاء صندوق النفقة للأمهات المطلقات الحاضنات وصندوق التعاضديات الاجتماعية، أن “التحقيق في قضية اغتيال الرعية الفرنسي إيرفي غوردال بيّن أن احد منفذي الجريمة والذي تم التعرف على هويته قد تم القضاء عليه من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي شهر أكتوبر الماضي في إطار مكافحة الإرهاب”.
وذكر الوزير أنه من خلال التحقيق الابتدائي في نفس القضية، تم التعرف على عدد من الإرهابيين الذين كانوا وراء اختطاف واغتيال السائح الفرنسي، من بينهم الإرهابي الذي قضت عليه عناصر الجيش الشعبي الوطني.
وبخصوص التحقيق في قضية اغتيال رهبان تيبحيرين في 1996، أكد وزير العدل أن مهمة القضاء الجزائري في هذه المسألة وغيرها من القضايا الأخرى هي “العمل وفقا للقانون والوصول إلى إظهار الحقيقة في اطار الرزانة والتقاليد والأعراف والأخلاق المتعارف عليها في القضاء”.
كما ذكر أن قضية رهبان تبحيرين مطروحة على القطب المتخصص على مستوى محكمة سيدي محمد وقاضي التحقيق يقوم بالإجراءات وفقا للقانون، مشيرا إلى أن التعاون بين القضاءين الجزائري والفرنسي “يسير في أحسن الظروف”.
وأضاف أن “هناك تعاونا بين القضاء الجزائري والفرنسي في عدة قضايا ويشتركان في اظهار الحقيقة والعمل في اطار القانون وسيادة كل دولة ووفقا للاتفاقية القضائية التي تربط البلدين”.

ليست هناك تعليقات: