الأحد، 12 أبريل 2015

الصحة العسكرية تتعزز بثلاثة مراكز لمكافحة للسرطان


الصحة العسكرية تتعزز بثلاثة مراكز لمكافحة للسرطان
بكل من المنطقة العسكرية الأولى والثانية والخامسة

ستتعزز مصالح الصحة العسكرية بثلاثة مراكز لمكافحة السرطان بكل من المنطقة العسكرية الأولى والثانية والخامسة، حسبما علمته واج خلال الطبعة الثانية للمعرض الدولي "المستشفى" الذي احتضنه قصر المعارض من 8 إلى 11 أفريل 2015.

وأكد النقيب حسان قريد من المديرية المركزية للصحة العسكرية أن مشروع إنجاز هذه المراكز الثلاثة هو الآن بصدد الدراسة حيث سيتم إنجاز هذه المستشفيات بكل من الناحية العسكرية الأولى بالبليدة والثاني بالناحية الثانية بوهران والثالث بالناحية الخامسة بقسنطينة قدرة استيعاب كل مركز 80 سريرا.

وبخصوص تعزيز الصحة العسكرية بمنشآت ومصالح أخرى أشار النقيب قريد إلى إنشاء مركز للجراحة الطبية والإستشفاء اليومي محاذيا للمستشفى العسكري محمد الصغير نقاش بعين النعجة بالجزائر العاصمة يتربع على مساحة 8200 م2.
كما تم إنشاء مركز علاج متطور بالبليدة يتربع على مساحة 42000 م2 ويتسع ل168 سريرا بالإضافة إلى مركزين آخرين بكل من البليدة وتمنراست مدعمين بمصلحة للعلاج بالأشعة لفائدة المصابين بالسرطان وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال بهذه المراكز الثلاثة 70 بالمائة.

كما ستتعزز مصالح الصحة العسكرية -كما أضاف النقيب قريد- بمستشفى بالناحية العسكرية الثالثة ببشار يتسع ل342 سريرا وآخر بالناحية العسكرية الرابعة بورقلة انطلقت الأشغال به منذ شهرين بإلإضافة إلى مشروع انشاء مركز للصحة العقلية بمحاذاة المستشفى العسكري لعين النعجة.

وسيتكفل كل من مركزي بشار و ورقلة بعد تشغيلهما ليس فقط بأفراد الجيش بل بعامة المواطنين بمناطق الجنوب.

للإشارة، فقد تم إنشاء مديرية خاصة تتكفل بمتاعبة إنشاء العيادات المتخصصة حيث ستشرف على متابعة مشروعين بكل من بوشاوي وبني مسوس من بينهما مستشفى لصحة الأم والطفل.

ليست هناك تعليقات: