الأحد، 17 مايو 2015

مناورات عسكرية جزائرية ضخمة قلب الصحراء الجزائر

مناورات حربية مرتقبة للجيش الجزائري بقلب الصحراء


تمكنت قوات اللجيش الجزائري في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، من القضاء على 16 إرهابيا، في مدة زمنية لم تتعدى الشهر ، وقد مكنت هذه العمليات من استرجاع كميات معتبرة من الأسلحة والذخيرة فاقت 2100 قطعة، بالإضافة إلى توقيف أكثر من 217 مهرب، واسترجاع كميات من المخدرات والوقود.
وكشفت المجلة الشهرية للجيش عن عزم مختلف القوات بتضييق الخناق على كل من يتربص شرا بالجزائر، خاصة على الحدود الجنوبية  في ظل الانفلات الامني بدول الجوار، واعتبرت الترسانة والحنكة التي يتمتع بهما الجيش الجزائري قادرين على تامين جميع الحدود ليس فقط الجنوبية فحسب.

المجلة كشفت أيضا عن مناورات في الافق ستجريها  الوحدات العسكرية ومختلف التشكيلات القتالية والعملياتية ،و تدريبات تحضيرية لتنفيذ لاختبار مدى التحضير والاستعداد القتالي، وستركز أساسا على جانب القوات البرية والدفاع الجوي عن الاقليم بالصحراء ، فضلا عن إجراء تمرينات مشتركة في إطار التعاون الثنائي والمتعدد على غرار مبادرة "5+5".
المصدر كشف أيضا عن إحباط مخطط نقل أسلحة حربية وذخيرة ومتفجرات على غرار تلك التي نفذت بالجنوب بكل من منطقة تيريرين وتندوف في اطار إفشال كل المحاولات الرامية إلى تهديد أمن واستقرار البلاد، وحددت المجلة المناطق التي تم فيها القضاء على 16 إرهابيا، وهي محافظة البويرة، بودواو، حمام ريغة، والأربعطاش ببومرداس، بالإضافة إلى عزازڤة بتيزي وزو، والجعافرة بولاية برج بوعريريج.
و أفضت هذه العمليات إلى استرجاع أسلحة وذخيرة ذات طراز عال، قدرت بأكثر من 2100 قطعة سلاح، منها بنادق رشاشة، قذائف صاروخية، قنابل دفاعية، بالإضافة إلى قنابل يدوية، ألغام مضادة للجماعات، وكذا طلقات لمختلف الأسلحة، وخراطيش من مختلف العيارات، منها ما تم حجزه على متن عربات وشاحنات، ومنها ماتم الكشف عنه بمخازن بلقب الصحراء

ليست هناك تعليقات: